الإثنين 17 يونيو 2024

زين عوض تتألق بمهرجان الأغنية والموسيقى في الأردن

فن3-11-2020 | 13:23

أحيت الفنانة الأردنية زين عوض، حفلاً في مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني 2020، الذي نظّمته وزارة الثقافة، وأقيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وأبدت زين سعادتها بالمشاركة في هذا المهرجان، مشيدة بالجهود المبذولة من القائمين عليه لإنجاحه، وقالت في تصريحات خاصة: "المهرجان ناجح بكل المقاييس، والجهود التي بذلت كانت كبيرة للغاية.. وأوجه التحية والشكر لمدير المهرجان أيمن سماوي على حسن إدارته، وللفنان جهاد سركيس الذي شاركني الحفل". 


وتابعت: "شهد المهرجان إعطاء فرص للأصوات الجميلة ابتداءً من مبادرة موهبتي من بيتي، كما شاركت العديد من الأصوات الجميلة في المهرجان".


ويذكر أن زين عوض، مغنية أردنية، ولدت في ضواحي مدينة عمّان عام 1978، تحب عالم الموسيقى الواسع الأفق منذ طفولتها، حيث كانت زيـن تتذوق الموسيقى بحس مرهف عال منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، فقد كانت تستمع لمدرس الموسيقى الذي جاء لتعليم أخيها العزف على آله الأورغ، وذلك لتعزف ما سمعته مرة أخرى بعد انتهاء الدرس، وكانت هذه أولى بداياتها بالعزف السماعي على آلة الأورج.


ورثت موهبتها من عائلتها حيث ترعرعت في ظل عائلة فنية، فقد امتلك جدها خامة صوت الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، وامتلكت جدتها خامة صوت الفنانة الراحلة ليلى مراد.

وحصلت زين عوض على بكالوريوس الموسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى عام 2000، حيث تخصصت في مجال الصوت والبيانو، كما حصلت على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الأردنية عام  2003.