الخميس 4 يوليو 2024

محافظ أسيوط يؤكد دعمه لذوي الهمم لدمجهم بجميع الفعاليات والأنشطة

محافظات3-11-2020 | 13:42

أكد محافظ أسيوط عصام سعد دعمه الكامل وتقديم كافة المساعدة لذوي الهمم بالمحافظة من خلال عقد لقاءات دورية للاستماع إلى مشكلاتهم وإيجاد الحلول العاجلة لها؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لدمج ذوي الهمم في المجتمع، وتوفير كافة سبل الدعم لهم من فرص عمل بالقطاع الخاص وتدريبهم على إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء مع بعض ذوي الهمم بديوان عام المحافظة؛ لبحث تفعيل دمجهم في مختلف القطاعات وجميع الفعاليات،فضلًا عن الاستماع إلى طلباتهم وايجاد الحلول العاجلة لها ،بمشاركة القيادات التنفيذية ومسئولي قطاعات الخدمات بالمحافظة.


وقال المحافظ - خلال اللقاء إنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي محمد وهيدي بتفعيل دمج الأشخاص ذوي الهمم بكافة الفعاليات والرحلات والأنشطة التي تنظمها المديرية بكافة مكاتبها،بالإضافة إلى عمل أبحاث اجتماعية للحالات ذوي الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة ومساعدتهم.


ووجه سعد، رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تركيب منحدرات الإتاحة " رامب" بجميع المنشآت الحكومية والخدمية بجميع المراكز والأحياء ، بالإضافة إلى دراسة مقترح إنشاء نادي لهم بالمحافظة؛ ليكون متنفسًا لهم ، فضلًا عن تكليف مديرية الشباب والرياضة بدمجهم في كافة الأنشطة والفعاليات وتخصيص شباك ومنفذ بكافة مديريات الخدمات.


كما كلف مديرية القوى العاملة بتفعيل ومتابعة تنفيذ تعيين نسبة 5% بالمصانع والشركات والأنشطة التي تتناسب معهم،فضلًا عن إلحاقهم بالدورات التدريبية اللازمة لصقل خبراتهم وقدراتهم للالتحاق بسوق العمل، وإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر


    الاكثر قراءة