الأربعاء 22 مايو 2024

فرج عامر: عدم تطبيق إجراءات مواجهة كورونا ينذر بعواقب وخيمة

برلمان3-11-2020 | 13:59

طالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، من الحكومة التطبيق الحاسم والحقيقى لجميع القرارات التى اتخذها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بالتزامن مع زيادة الأعداد خلال هذه الفترة، حفاظا على أرواح المصريين من خطر الوباء.



وأعلن "عامر"، فى بيان له اليوم الثلاثاء، تأييده التام لجميع القرارات وفى مقدمتها تطبيق غرامة 4 آلاف جنيه ضد كل مواطن لم يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى شن حملة على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة.


واكد رئيس لجنة الصناعة أن عدم تطبيق قرارات مواجهة كورونا على أرض الواقع ينذر بعواقب وخيمة، ليس على المواطنين فقط، ولكن على الاقتصاد المصرى خاصة أن هناك دول أوروبية اتجهت إلى الغلق لبعض المشروعات.


وأشاد محمد فرج عامر بمضاعفة الحكومة لمصل الأنفلونزا 5 أضعاف من 500 ألف حقنة إلى 2.5 مليون جرعة، ووضع خطة لوزارة التربية والتعليم للتعامل مع فيروس كورونا، وغلق المدارس التي يظهر فيها كورونا 28 يوما كإجراء احترازي وعزل الطلاب بمنازلهم، مطالبا بضرورة شن حملات مكثفة على المطاعم والمقاهى للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وناشد "عامر" الشعب المصرى العظيم مساندة ودعم القرارات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا بديل مع مواجهة هذا الفيروس اللعين إلا من خلال دعم وتنفيذ القرارات الحكومية على أرض الواقع حتى ننجو من الموجهة الثانية.