الثلاثاء 21 مايو 2024

مدير محمية وادي دجلة: ضخ مياه السيول والأمطار في نهر النيل

أخبار3-11-2020 | 14:29

قال الدكتور محمد السيد، مدير عام محمية وادي دجلة بالمعادي، إن المحمية تقوم بوظيفتها الأساسية وهو تجميع مياه الأمطار ونقلها إلى حوض نهر النيل، محملة بالأملاح المعدنية الذي تتغذى عليها الأسماك، مشيرا إلى أن نهر النيل لا يجمع فقط مياه الأمطار من أرض الحبشة ولكن تقوم الصحراء الشرقية أيضا بنفس المهمة.


وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن محمية وادي دجلة تمتاز بأنها تحتوي على أندر أنواع الطيور التي تتجمع في موسم الهجرة داخل الكهوف التي صنعتها الطبيعة، وكذلك الغزال المصري والأرانب البرية والثعالب، مشيرًا إلى أن المحمية في الأصل جيولوجية وتعتبر البوابة الغربية للصحراء الشرقية.


وأشار إلى أنه تم شرح تلك المعلومات للشباب الدراسين في الخارج، كي يكونوا سفراء للمصر في الخارج، وليروجوا للسياحة في مصر، والذين أبدوا سعادتهم بتلك المعلومات، موضحا أن الأجانب الذين يعيشون في القاهرة يأتون إلى المحمية لقضاء يوم بعيدًا عن الزحام من أجل الاسترخاء.


وأضاف أن عدد الزيارات بشكل يومي 200 شخصًا، وفي المواسم يأتي حوالي ألفين زائر، مشيرا إلى أن هناك مواطنين يعشقون مشاهدة تجمع الأمطار في فصل الشتاء، ومراقبة الغزال المصري والأرنب البري.