الأحد 9 يونيو 2024

فحص أكثر من 103 آلاف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة في الوادي الجديد

محافظات3-11-2020 | 15:36

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد إجراء الكشف الطبي والفحوصات لـ103 آلاف و418 مواطنًا منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لحملة 100 مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.


وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد محروس - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - إن المديرية نجحت في تحقيق المستهدف، وتجاوزه بنسبة 45%، مشيرة إلى أنه حتى الآن حققت المبادرة نسبة 145% من إجمالي المستهدف بالمبادرة وهو 71 ألفا و400 مواطن.


وأضاف محروس أن المحافظة تقوم بصرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي ثلاثة أشهر، لافتا إلى أنه يجري العمل بالمبادرة من خلال 26 نقطة ثابتة ومتحركة من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع لمدة 3 أشهر.


وأوضح أنه تم إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة، وتوصيل العلاج للمرضي غير القادرين لمنازلهم.


وأشار وكيل الوزارة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة، وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.