الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط 19 «سمسار» أمام مقرات الشهر العقاري بـ4 محافظات

حوادث3-11-2020 | 16:28

قامت الأجهزة الأمنية بشن حملات أمنية استهدفت محيط عدد من مكاتب الشهر العقاري بنطاق العديد من مديريات الأمن وأمكن ضبط 19 شخصا أثناء تواجدهم أمام مقرات الشهر العقاري بمحافظات (الجيزة- الإسكندرية – المنوفية – بورسعيد) حال قيامهم بأعمال السمسرة خارج نطاق المقرات.
 
وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في سبيل ضبط كل ما يخالف القانون لاسيما أمام مكاتب الشهر العقاري والعمل على تهيئة المناخ الآمن لتمكين المواطنين من استخراج الأوراق والمستندات الرسمية منها دون عناء فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جاء ذلك على خلفية ما تم تداوله على أحد الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لتكدس المواطنين أمام مكتب الشهر العقاري بمنطقة سموحة بالإسكندرية دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والادعاء بأن المكتب يخضع لسيطرة بعض الخارجين على القانون الذين يقومون بفرض إتاوات لعمل التوكيلات.

وكانت تمكنت  أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2516 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

جاء في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.