الأحد 16 يونيو 2024

«الشيوخ»: اجتماع لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس ١٧ نوفمبر الجاري

برلمان3-11-2020 | 17:29

قالت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، إن اللجنة المُشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، أدخلت بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة، كما تقرر إضافة مواد جديدة لتنظيم عمل المجلس.


وأضافت فيبي، في تصريحات صحفية، أن تقرر إرجاء مناقشة عددًا من المواد، ومن المقرر أن يتم إرسال اللائحة بعد الانتهاء من إعدادها إلى لجنة خاصة لصياغتها الصياغة النهائية؛ تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس، وإصدارها بقانون.


وتابعت: تقرر تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد اللائحة على أن يتم عرضها على اجتماع اللجنة المقرر عقده  يوم ١٧ نوفمبر؛ تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس.


وتابعت وكيل مجلس الشيوخ، بالقول: "شهدت اللجنة اليوم مناقشات تتعلق بالمواد الخاصة بحضور الأعضاء وغيابهم، وواجبات الأعضاء، والجزاءات البرلمانية وكيفية انتهاء العضوية سواء بأبطالها أو اسقاطها كذلك الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس وموازنة المجلس وحساباته وتشكيل الأمانة العامة ودورها.


كانت اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ قد انتهت منذ قليل، اجتماعها الرابع برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس في حضور وكيلي المجلس.