الجمعة 28 يونيو 2024

100 مليون أمريكي صوتوا في الانتخابات لتعجيل إعلان الفائز

عرب وعالم3-11-2020 | 19:35

صوت أكثر من 100 مليون أمريكي في الاقتراع المبكر في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت، منذ بدء إجراء التصويت، صباح اليوم الثلاثاء.

 

وذكرت وكالة "مونت كارلو الدولية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن كبير مسؤولي الأمن الداخلي في إدارة دونالد ترامب، حث الناخبين، على التحلي بالصبر في انتظار نتائج الانتخابات، بعد ورود تقارير تفيد بأن الرئيس قد يسارع إلى إعلان النصر.

 

وقال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، تشاد وولف: "يجب على الناخبين التحلي بالصبر أثناء انتظار نتيجة انتخابات هذا العام، ومن المهم أن ندرك أن هذه العملية قد تتطلب وقتا".

 

وبحسب تقارير، أخبر ترامب المقربين أنه سيعلن النصر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إذا بدا أنه متقدم في التصويت، رغم أنه نفى هذا الادعاء. ومع بدء التصويت، قال الرئيس الأمريكي لشبكة "فوكس نيوز" إنه "لا يوجد سبب لإعلان النصر مبكرا".

 

ومن جانبه حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" من احتمال اندلاع مواجهات مسلحة على صلة بالانتخابات الأمريكية، في بورتدلاند.

 

ويأتي ذلك في وقت تستعد المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد، والتي تحولت إلى رمز للانقسامات العميقة التي تشهدها الولايات المتحدة لاضطرابات ممكنة.

 

ولا تزال المدينة التي تعد جيبا ليبراليا في ولاية أوريجون تعيش تداعيات صيف شهد مسيرات حاشدة مناهضة للعنصرية أججها وصول ضباط فدراليين وميليشيات يمينية، بما فيها مجموعة تعرف باسم "براود بويز".