الأحد 23 يونيو 2024

«تعليم القاهرة» تواصل الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس النواب

أخبار4-11-2020 | 11:15

أكّد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انتهاء مدارس القاهرة من الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020، مشيرًا إلى أنه يجري استكمال استعدادات المدارس لأن تصبح مقار اللجان الانتخابية.


وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري عموم الإدارات التعليمية ومسئولي الاتصال السياسي والمعنيين بمراجعة جميع المدارس وجاهزيتها من أعمال الصيانة والسباكة والكهرباء.


وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى التنسيق مع الحي وشركة الكهرباء لتوفير مولدات كهرباء في اللجان العامة.


كما شدد علي تنفيذ تعليمات محافظ القاهرة المتعلقة بالتعليمات المستدامة للانتخابات والتي تشمل: توفير كرسي متحرك لكبار السن، والتعاون مع الحماية المدنية لتوفير والتأكد من جاهزية طفايات الحريق، وتوفير مياه صالحة للشرب، وتجهيز أماكن انتظار للناخبين في أماكن متباعدة، والتعاون مع المناطق الطبية والصحة بالإدارات، وتوفير حجرة مُحكمة الغلق لتأمين الصناديق، بجانب تجهيز حجرة مبيت لقوات التأمين، ونظافة اللجان وتعقيمها بالتعاون مع رئيس الحيّ والتنسيق مع الجهات كافة والتعاون للصالح العام والتغلّب على أي عقبات.


كما تم التأكيد على منع أية تظاهرات احتفالية أمام اللجان.


وأكد محمد عبد الباسط مدير إدارة الاتصال السياسي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على تواصله مع الإدارات التعليمية تنفيذًا لتوجيهات مدير المديرية، وإرسال مخاطبات لإدارات القاهرة التعليمية الـ32 بتلك التوجيهات، وحثّ مدير إدارة الاتصال السياسي الجميع علي التعاون للصالح العام.


كما تم التشديد على مسئولي المديرية والإدارات التعليمية بالقاهرة، على عدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام بكل أشكالها، سواء بالإيجاب أو السلب، وعدم الظهور الإعلامي فيما يخص العملية الانتخابية،  أو التواجد بمقر اللجان، أو توجيه العاملين لتأييد شخص معين.


وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بيانًا رسميًا أكدت خلاله أنها على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأنها تقف دائمًا على الحياد.