الأحد 30 يونيو 2024

تعزيزات أمنية بمحيط استاد القاهرة لتأمين مبارة الزمالك والرجاء المغربي

حوادث4-11-2020 | 11:53

عززت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تواجدها بمحيط ستاد القاهرة الدولي، لتأمين اللقاء المرتقب بين الزمالك المصرى والرجاء المغربى في إياب دور قبل النهائي من منافسات دورى أبطال إفريقيا، وكان الزمالك نجح فى الفوز بمباراة الذهاب بالدار البيضاء فى المغرب، بهدف نظيف سجله المغربى أشرف بن شرقى جناح الفريق الأبيض.


وتشمل خطط التأمين، العمل على تأمين دخول وخروج فريقي المباراة، فضلاً عن تأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة المرتقبة، وتمتد خطة التأمين حتى نهاية المباراة.


وخاض الزمالك قبل ذلك مران على استاد القاهرة الدولى، والذى شهد تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية من أجل تطبيقها في لقاء اليوم، مع خفض الحمل البدنى حتى لا يتعرض أي لاعب بالفريق لإصابة إلى جانب إشراك كل اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد نهاية البرامج التأهيلية للمصابين وعلى رأسهم الثنائى محمود علاء مدافع الفريق وحازم إمام الظهير الأيمن الذى سيعود إلى قيادة الجبهة اليمنى في لقاء اليوم على حساب الصاعد أحمد عيد بعد تغيبه عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة في العضلة الأمامية والتي تعافى منها مؤخراً، ليصبح جاهزاً لقيادة الجبهة اليمنى لأبناء ميت عقبة في لقاء اليوم.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الزمالك والرجاء، على استاد "محمد الخامس" في الدار البيضاء بالمغرب، قد انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

 

ولذلك يسعى الزمالك لمواصلة نغمة الانتصارات، وتحقيق الفوز في مباراة الإياب أيضًا، مستغلًا عامل الأرض، من أجل التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومحاولة حسم اللقب لصالحه للمرة السادسة في تاريخه.

 

في المقابل، يرغب فريق الرجاء المغربي في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا، وتعويض هزيمته أمام الزمالك، في محاولة للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، أملًا في حصد اللقب الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه.

 

يذكر أن الزمالك قد تأهل لدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلّب على الترجي التونسي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في ربع نهائي البطولة الأفريقية، وتواجد الزمالك في المجموعة الأولى من دور المجموعات بالمسابقة، التي تضمت أندية مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي ويسكو يونايتد الزامبي، محتلًا المركز الثاني برصيد 9 نقاط.


في حين تأهل فريق الرجاء لدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية، بعدما تغلّب على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وكان الرجاء يتواجد في المجموعة الرابعة، التي تضمت أندية الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، محتلًا المركز الثاني برصيد 11 نقطة، خلف الترجي المتصدر بفارق الأهداف فقط.

 

جدير بالذكر أن الفائز في مباراة الزمالك والرجاء، سيواجه فريق الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم 27 نوفمبر المقبل، وذلك بعدما تغلّب المارد الأحمر على نهضة بركان المغربي، بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف النهائي.