الخميس 27 يونيو 2024

توقعات حول أسعار الذهب قبل إعلان الرئيس الأمريكى الجديد

اقتصاد4-11-2020 | 15:03

بدأت التوقعات حول أسعار الذهب قبل إعلان الانتخابات الرئاسة الأمريكية والبداية توقع محلل ارتفاع أسعار الذهب بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكنه حذر من أن تأخير إعلان النتائج النهائية سيؤثر سلباً على المعدن.


وحتى الآن، يشتد السباق الرئاسي في انتظار نتائج ولايات حاسمة رغم المرشح الديمقراطي جو بايدن في أصوات المجمع الانتخابي.


وقال "نيد نايلور ليلاند" رئيس قسم الذهب والفضة في شركة "جوبيتر" لإدارة الأصول في تعليقات، اليوم: "نرى أن فوز جو بايدن أو دونالد ترامب بهذه الانتخابات سيكون إيجابياً بالنسبة لأسعار الذهب والفضة".


وأشار المحلل إلى أن أيًّا من المرشحين سيسهل الأمر لصرف حزمة دعم مالي كبيرة لدعم الاقتصاد، وسيكون الاحتياطي الفيدرالي داعماً في هذه الحالة، ومن المرجح أن تنخفض معدلات الفائدة الحقيقية أكثر.


ويذكر أن المعدن الأصفر يعتبر بمثابة أداة تحوط ضد تسارع التضخم وانخفاض قيمة العملة، عندما يتم ضخ مليارات الدولارات لدعم الاقتصاد.


وعلى الجانب الآخر، ذكر نايلور ليلاند أنه إذا حدث بالفعل وتم التنازع على نتيجة الانتخابات وتأخير ظهور النتائج النهائية، فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى تقييد السياسة النقدية والمالية الداعمة لعدة أشهر، وبالتالي ستكون له آثار سلبية واضحة على الذهب.


وأضاف: "من المحتمل أن يتراجع سعر الذهب على المدى القصير إذا كانت هناك خلافات حول نتيجة الانتخابات، وتكمن المخاطرة في هذه الحالة بارتفاع الفائدة الحقيقية والعودة إلى التقلبات التي حدثت في وقت سابق من هذا العام".