الأربعاء 15 مايو 2024

تحديد أولى جلسات محاكمة مالكة نادٍ صحي تسببت بوفاة فتاتين

حوادث4-11-2020 | 15:45

حددت النيابة العامة، جلسة 12 من نوفمبر الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة مالكة نادٍ صحي، بتهمة الإهمال وتشغيل منشاة بدون ترخيص مما تسبب في حريق نشب داخل النادي وتسبب في وفاة فتاتين.

كانت نيابة النزهة تسلمت تحريات المباحث الجنائية في وفاة فتاتين بحريق ناد صحي، حيث أكدت أن الشقة محل الحادث كانت تفتقر إلى مقومات السلامة والأمان، وأضافت أن صاحب النادي فر هاربا والعاملين تاركين الضحيتين ليلقيا حتفهما، حيث تبين أنه لا توجد أسطوانات إطفاء.

واستمعت النيابة لأقوال والد الفتاة "ندى" والتي لقيت مصرعها في الحادث، حيث اتهم النادي وصاحبة بالإهمال الجسيم والذي تسبب في وفاة ابنته.

وأضاف والد الفتاة أن ابنته كانت تعاني من مشكلات في عضلاتها وذهبت إلى النادي الصحي للعلاج، وليس لكي تموت، مطالبا بالثأر لابنته. 

وتبين من المعاينة أن الشقة محل الحادث توجد في الطابق الخامس بأحد العقارات، وتم بناؤها بمادة الجبسون بودر سريع الاشتعال.

وأضافت التحقيقات أن الضحية الأولي وتدعى "ندى" توجهت إلى النادي لعلاج مشكلات تعرضت لها في عضلاتها على يد الضحية الثانية وتحمل الجنسية الفلبينية، وأثناء ذلك نشب حريق هائل بالشقة امتد لجميع الغرف، وساعدت المادة التي تم استخدامها في البناء والطلاء على زيادة اشتعال النيران.

وأشارت التحقيقات إلى أن الفتاتين ظلتا تصرخان وتستغيثان وحاول بعد بعض الأشخاص الموجودين، إنقاذهما وفتح الباب إلا أنهم فشلوا ففروا هاربين من النيران، وأوضحت النيابة أن الفتاتين لقيتا مصرعهما نتيجة الاختناق.