السبت 29 يونيو 2024

السيسي يتسلم رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية

أخبار4-11-2020 | 17:03

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفدا رفيع المستوى، من دولة الكونغو الديمقراطية، برئاسة فورتنا بيسليلي، المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، وذلك في حضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.



وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المبعوث الكونغولي نقل رسالة إلى الرئيس السيسي، تضمنت الإعراب عن التقدير العميق للدعم المصري، غير المحدود، للحفاظ على السلام والاستقرار في الكونغو الديمقراطية، والمساندة الحثيثة لها في المحافل الإقليمية والدولية كافة.



من جانبه، طلب الرئيس السيسي، نقل تحياته إلى أخيه الرئيس الكونغولي "فيليكس تشيسيكيدي"، مؤكدا استمرار مصر في دعم الكونغو الديمقراطية، لتحقيق الاستقرار والتنمية والتقدم لشعبها، امتدادا للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، التي تمثل نموذجا للتعاون والتنسيق المشترك داخل القارة الإفريقية.



وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة، أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول تطورات عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على الساحة الإفريقية، لا سيما في ظل قرب تسلم الكونغو الديمقراطية، لرئاسة الاتحاد الإفريقي. 



وشدد الرئيس السيسي، على مساندة مصر للكونغو الديمقراطية، خلال رئاستها المرتقبة للاتحاد، والثقة في نجاح الرئيس "تشيسيكيدي" في الاضطلاع بتلك المسؤولية المهمة لقيادة العمل الإفريقي المشترك خلال العام المقبل.