الأحد 9 يونيو 2024

"الشراكة من أجل التنمية" و"القومي للأمومة والطفولة" يبحثان سبل التعاون المشترك تجاه دول إفريقيا

أخبار4-11-2020 | 17:16

 بحث السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مع الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، سبل التعاون المشترك تجاه دول القارة الأفريقية ونقل التجربة المصرية فى عدد من المشروعات الرائدة التي ينفذها المجلس بالتعاون مع عدد من الجهات والوكالات الدولية المتخصصة.


يأتي ذلك في إطار جهود مصر لدعم الأشقاء الأفارقة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا للحد من آثارها الإجتماعية والإقتصادية على الشعوب الأفريقية.


وتناول اللقاء دراسة إمكانية تنفيذ مشروعات مشتركة في إطار التعاون الثلاثي والتعاون جنوب جنوب، خاصة فى مجالات تمكين الفتيات وحماية الأطفال المعرضين لمحاولات الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وذلك بما يساهم فى دعم الدول الأفريقية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة والتعليم ومحاربة الفقر والجوع.


وأعربت الدكتورة سحر السنباطي عن ترحيبها بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتلبية إحتياجات الدول الأفريقية من مبادرات وبرامج لبناء القدرات فى مجالات يمكن أن تشمل أيضاً محاربة الفقر ومكافحة تهريب الأطفال عبر الحدود والصحة النفسية وغيرها، بالتعاون مع عدد من الجهات والوكالات الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.