الخميس 20 يونيو 2024

المتهم بسرقة كابلات فى النزهة يعترف: قمت بسرقتها لبيعها لحسابي

حوادث4-11-2020 | 23:45

أدلى المتهم بسرقة الكابلات النحاسية من مواقع التطوير الإنشائية، موضحا أنه قام بسرقة هذه الكابلات بقصد تحقيق رباح غير مشروعة، متخذا من دائرة القسم، مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، لتوفير متطلباته من المواد المخدرة.

أمرت نيابة النزهة اليوم الأربعاء، تجديد حبس عاطل، بتهمة سرقة كمية من الكابلات الكهربائية من إحدى مناطق أعمال التطوير الإنشائية، 15يوما على ذمة التحقيقات.

البداية كانت بتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة من ضبط عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة ديروط ديروط بأسيوط له معلومات جنائية)، أثناء استقلاله دراجة نارية ملكه " بدون لوحات معدنية " محمل عليها (مجموعة من الكابلات النحاسية مجهولة المصدر- مقص حديدى كبير الحجم.

وبمواجهته اعترف بسرقة الكابلات النحاسية من الكوبرى المستحدث، بمنطقة محل البلاغ بأسلوب "القطع" باستخدام المقص المضبوط بحوزته، بقصد التصرف فيها بالبيع.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.