الأحد 2 يونيو 2024

"الصحة": 90 مليون مواطن ترددوا على مبادرات الرئيس الصحية

أخبار5-11-2020 | 10:16

قالت وزارة الصحة والسكان، إن 90 مليون مواطن، ترددوا على المبادرات المختلفة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار 100 مليون صحة، منذ انطلاقها وحتى الآن. 


وأضافت الوزارة، أن 72 مليون مواطن منهم، حصلوا على الخدمات الطبية المقدمة من المبادرات، فيما تلقت المبادرات 101 مليون و500 ألف، زيارة صحية. 


وأكدت الوزارة أن مبادرات رئيس الجمهورية تقدم خدمات، الفحص، وإجراء الاشعة والتحاليل، والتحويل للمستشفيات، وإجراء العمليات الجراحية، وصرف العلاج، والمتابعة المستمر، كل ذلك بالمجان، دون أى أعباء مالية يتحملها المواطن. 


يشار إلى أن 100 مليون صحة، هى مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بصحة المواطن، وبدأت بالتصدى لانتشار فيروس سي، ثم امتدت لتشمل عدة مبادرات أخرى، مثل مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة، والتي تشمل الكشف عن سرطان الثدي والأمراض السارية، ةوكذلك مبادرة الرئيس للكشف عن فيروس سي  والأمراض غير السارية، ومبادرة الرئيس للقضاء على الانيميا والتقزم والسمنة لدى الاطفال، ومبادرة الرئيس للكشف وعلاج ضعف وفقدان السمع عند حديثي الولادة، ومبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظا، ومبادرة الرئيس للكشف وعلاج الأمراض المزمنة.