السبت 8 يونيو 2024

وزير الدفاع يعود لأرض الوطن بعد زيارة رسمية للبرتغال (فيديو)

توك شو5-11-2020 | 12:19

نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع مقطع فيديو، لعودة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لأرض الوطن وذلك بعد زيارة رسمية قام بها على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى جمهورية البرتغال، في زيارة رسمية استغرقت عدة أيام.


وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية لوزير الدفاع والوفد المرافق له وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.


وأجرى القائد العام للقوات المسلحة المصرية، مباحثات ثنائية مشتركة مع نظيره البرتغالي وتم بحث علاقات التعاون المشترك على الصعيد العسكري  ودعمها بما يحقق صالح البلدين.


وأشاد وزير الدفاع المصري، بالعلاقات المشتركة بين البلدين والاتفاق بين رؤى البلدين المشتركة حول كثير من الموضوعات.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع وزير الدفاع البرتغالي جوا جوميز ، حيث بحث علاقات التعاون على الصعيد العسكري وسبل دعمها بما يحقق مصالح البلدين.


وأعرب وزير الدفاع البرتغالي عن سعادته بتلك الزيارة نظرا لما تمثله مصر من أهمية استراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط، واستمع الفريق أول محمد زكي إلى عرض تقديمي من رئيس اتحاد الصناعات العسكرية البرتغالي ، أوضح من خلاله إمكانيات قطاعات الصناعات الدفاعية البرتغالية ، كما تم بحث سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجال التصنيع المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية.


كما قام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، بزيارة لقاعدة لشبونة البحرية البرتغالية ، حيث استمع لعرض تقديمي عن القاعدة وما تضمه من قطع بحرية متعددة الطرازات.


وفي ختام الزيارة أعرب الفريق أول محمد زكي عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع جمهورية البرتغال، لاسيما في المجال العسكري، معربا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين، حضر اللقاءات عدد من القادة المسلحة المصرية والبرتغالية.