الخميس 9 مايو 2024

مصطفي محمد يكسر رقما قياسيا جديدا ويتخطى "العميد"

رياضة5-11-2020 | 13:11

تجاوز مهاجم نادي الزمالك مصطفي محمد، أمس رقم  العميد حسام حسن، بعد تسجيله هدفين في شباك نادي الرجاء المغربي، وكسر رقما قياسيا جديدا باسمه داخل القلعة البيضاء بتسجيله 8 أهداف في موسم قاري واحد.

وكان هذا الرقم مسجل باسم جمال عبد الحميد هداف نادي الزمالك، وأشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك الحالي  بتسجيلهم 7 أهداف، كما  أصبح مهاجم نادي الزمالك ينفرد بهذا الرقم وحده ولديه القدرة على التغريد وحده بهذا الرقم القياسي الذي حدث لأول مرة في تاريخ نادي الزمالك وكما يمكنه كسره  في المبارة النهائية القادمة إذا سجل فيها.

كان مصطفي محمد قبل دخوله هذه المباراة أمس في حصيلة تهديفه 6 أهداف فقط وكان يتساوى مع رقم العميد حسام حسن الذي حققه في موسم 2002.

كما أعلن حساب "دورى أبطال إفريقيا" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قبل قليل عن فوز مهاجم نادى الزمالك مصطفى محمد بجائزة رجل مباراة الزمالك والرجاء المغربى فى إياب نصف النهائى لدورى أبطال إفريقيا والتى انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1 فى المباراة اللتى جمعتهما مساء أمس الإربعاء على ستاد القاهرة الدولى.


وأعلن الحساب الرسمى فوز مصطفى محمد بعبارات" رسميا: جائزة توتال لأفضل لاعب فى مباراة إياب نصف النهائى بين الزمالك والرجاء تذهب إلى مصطفى محمد". 


يواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، 27 نوفمبر الجاري على استاد" برج العرب"، للمرة الأولي فى تاريخ البطولة أن يكون  النهائي بين ديربي القاهرة.


وتأهل الزمالك للمباراة النهائية بعد تغلبه أمس على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بـ4 أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف فى الدار البيضاء، بينما اكتسح الزمالك ضيفه الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مباراة العودة.


وتخطى الأهلي عقبة الوداد البيضاوي المغربي بعد تفوقه عليه بــ 5 أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين، حيث حقق المارد الأهلي الفوز فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد، بينما تفوق فى مباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف.


والتقى الأهلي والزمالك من قبل في نهائي بطولة السوبر الأفريقي عام 1994، حيث حصد الزمالك لقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1993، وكان الأهلي بطلاً لكأس أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1993، وحقق الفارس الأبيض لقب السوبر بفوزه بهدف نظيف، سجله أيمن منصور في مرمي أحمد شوبير حارس الأهلي.


ولم يتواجه الفارس الأبيض مع المارد الأحمر من قبل فى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أو بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري "المسمي القديم للبطولة".


يُذكر أن الأهلي أكثر الفرق تتويجاً بلقب البطولة بــ 8 ألقاب، بينما يمتلك الزمالك 5 ألقاب من البطولة وهو ثاني أكثر نادي فوزا لها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air