الثلاثاء 28 مايو 2024

آل جور: الانتخابات الرئاسية تختلف كلية عن عام 2000

عرب وعالم6-11-2020 | 10:19

أكد آل جور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، أن حالة انتخابات الرئاسية الجارية بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق تختلف كلية عن حالة انتخابات عام 2000 بينه وبين الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش.


وأشار جور، في تصريحات له مساء أمس الخميس ، إلى أن بايدن لديه عدة مسارات لضمان الفوز، معربًا عن أمله في تحقق النصر له قريبا، قائلًا "المبدأ الذي دافعت عنه قبل 20 عاما ويدافع عنه بايدن والكثيرون اليوم هو ضرورة إحصاء جميع الأصوات القانونية والامتثال لرغبة الشعب الأمريكي".


وأضاف " لقد رأيت المواطنين يقفون صفوفًا، وجائحة كورونا ما تزال قائمة، من أجل الإدلاء بأصواتهم، بعضهم ينتظر لأكثر من 10 ساعات في بعض الحالات، وهم مصممون رغم ذلك على تحقيق أعلى مستوى للإقبال على التصويت الانتخابي في تاريخ البلاد، هؤلاء أبطال وهم يوفون بالعهد لأمريكا".


يذكر أن انتخابات عام 2000 بين آل جور وجورج بوش الابن قد أسفرت عن إعادة أصوات الناخبين في ولاية فلوريدا، الأمر الذي استمر عدة أسابيع، ولم يتم حسم تلك الانتخابات إلا في يوم 12 ديسمبر، أو بعد حكم من المحكمة العليا لصالح بوش