الجمعة 28 يونيو 2024

انخفاض سعر بيع النفط السعودي

اقتصاد6-11-2020 | 14:59

شهد منتج النفط الحكومي السعودي أرامكو خفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في ديسمبر 0.1 دولار للبرميل، ليتحدد عند خصم 0.5 دولار للبرميل عن متوسط سعر خامي عُمان ودبي.

 

وكان من المتوقع أن تحافظ أرامكو على سعر البيع الرسمي في ديسمبر كانون الأول للمشترين الآسيويين أو تخفضه قليلا، بحسب مسح لرويترز.

 

وحددت الشركة الوطنية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا بخصم 1.4 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال، بزيادة 0.6 دولار للبرميل مقارنة مع نوفمبر، وللولايات المتحدة بعلاوة 0.85 دولار للبرميل فوق سعر مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت، وذلك بانخفاض 0.2 دولار عن الشهر السابق.

 

كما خفض عملاق النفط السعودي “أرامكو” أسعار نفطه للعملاء في آسيا والولايات المتحدة، فيما رفعها لعملاء في أوروبا.

 

كما خفض منتج النفط السعودي سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في ديسمبر المقبل بواقع 0.1 دولار للبرميل، ليتحدد عند خصم 0.5 دولار للبرميل مقابل متوسط سعر خامي عمان ودبي.

 

كما حددت “أرامكو” سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا عند خصم 1.4 دولار للبرميل فوق “برنت” في بورصة إنتركونتننتال، بزيادة 0.6 دولار للبرميل عن نوفمبر المقبل.

 

كما تم تحديد سعر البيع للولايات المتحدة بعلاوة 0.85 دولار للبرميل فوق سعر مؤشر “أرجوس” للخامات العالية الكبريت، وذلك بانخفاض 0.2 دولار مقارنة بالشهر السابق.