السبت 15 يونيو 2024

رصد لحظة عبور محطة الفضاء الدولية أمام الشمس والقمر في "الصور الأوضح على الإطلاق"

عرب وعالم6-11-2020 | 16:51

تُظهر لقطات مذهلة ما وُصف بالصور الأكثر وضوحا المأخوذة على الإطلاق لمحطة الفضاء الدولية (ISS) وهي تتحرك أمام كل من القمر والشمس.


والتُقطت الصور في غضون أيام من بعضها البعض، وفي أقل من ثانية، حيث يمكن رؤية المحطة الفضائية بوضوح وهي تقترب من الخلفية الساطعة لكل من القمر والشمس.



وقال المصور أندرو مكارثي، من كاليفورنيا، إن صورة محطة الفضاء الدولية أمام الشمس، في وضح النهار، كانت "واحدة من أصعب اللقطات التي صورت على الإطلاق".

 

وشارك أندرو الصورة على صفحته @cosmic_background على "إنستغرام"، وكتب: "هذه اللقطة هي نتيجة التخطيط والتوقيت والمعدات. استخدمت تلسكوبين بهما كاميرات، أحدهما مزود بفلتر ضوء أبيض لتفاصيل محطة الفضاء الدولية، وتلسكوب شمسي لتفاصيل السطح".


وتابع: "تمكنت من تجميد لحظة من الزمن عندما كانت المحطة بالقرب من بعض المعالم البارزة المثيرة للاهتمام، ثم قمت بمحاذاة ومزج الصور النهائية للحصول على التكوين المثالي". 


وبعد أيام قليلة، كان أندرو محظوظا بما يكفي لاكتشاف محطة الفضاء الدولية مرة أخرى - هذه المرة، وهي تقطع هلالا صغيرا في سماء الليل.


وكتب على "إنستغرام": "ليس هناك ما هو أفضل من هذا. أمضيت ساعات في البحث عن الموقع الصحيح، على أمل التقاط شيء لم أره من قبل - محطة الفضاء الدولية تعبر هلالا رقيقا للغاية. أمر ما حول الطريقة التي تمتد بها محطة الفضاء الدولية المضيئة على طول الهلال، يمنح إحساسا بالعمق الذي لم أتمكن بعد من التقاطه في لقطات العبور السابقة".