الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. تنظيم مسابقة acm "صعيدي" بجامعة المنيا للعام السادس

26-4-2017 | 17:01

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا مسابقة البرمجة " edyع sa ACM " صعيدي تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا وبمشاركة كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة والعلوم والتربية النوعية بالجامعات المصرية والتي تم تنظيمها على مستوى صعيد مصر وعلى مستوى الجامعات المصرية للمرة السادسة على التوالي للنابغين من الطلاب في مجال العلوم والحاسب.

وتهدف المسابقة للتنافس بين كليات الحاسبات وأقسامها بالكليات المختلفة حول مجموعة من الأسئلة والمشكلات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وحلولها.

وافتتح المسابقات الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد المجيد أمين على عميد كلية الحاسبات والدكتورة زينب أمين عميد كلية التربية النوعية والدكتور هاني العربي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة المنيا ووكلاء كلية الحاسبات، ورؤساء الأقسام بكليات الحاسبات بالجامعات المصرية وعماد محمد زكي مدير عام رعاية الطلاب وطلاب الجامعات المشاركة.

وأشاد الدكتور محمد جلال بطلاب جامعة المنيا والجامعات المصرية لاستمرارهم في مزاولة الأنشطة رغم قرب الامتحانات والذي يدل على مدى أهمية النشاط واهتمام الطلاب بالمشاركة في الأنشطة لما له من أهمية في صقل إبداعاتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

وأكد الدكتور عبد المجيد أمين أن المسابقة يتم تنظيمها للمرة السادسة على التوالي بهدف تدريب الطلاب على البرمجيات وإتاحة الفرصة لاكتساب الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، متمنيا لطلاب الجامعات المصرية مزيداً من النجاح والإبداع في المجال التكنولوجي والبرمجي.