السبت 1 يونيو 2024

رئيس «الشيوخ» يدلي بصوته في انتخابات «النواب» بالمعادي اليوم

برلمان7-11-2020 | 09:00

يدلي اليوم السبت، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بصوته في انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، أمام لجنة مدرسة محمد فريد الابتدائية المشتركة بالمعادي.

وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات النواب 2020  في 13 محافظة وهي "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتم الانتهاء من استعدادات اللجان الفرعية بها للانتخابات، بتجهيز المدارس والمقار الانتخابية".

ويتنافس بالنظام الفردي في المرحلة الثانية 2085 مرشحا فى 70 دائرة فردية، وتنسق الهيئة الوطنية للانتخابات مع الجهات المعنية بالحكومة لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع والإشراف القضائي عليها، حتى تخرج الانتخابات بشكل يعبر عن إرادة الشعب المصري.

وتضم محافظة القاهرة 19 دائرة انتخابية مخصص لها 62 مقعدا بالبرلمان، 31 مقعدا بالنظام الفردى يتنافس عليها 433 مرشحا و31 مقعدا بنظام القوائم. 


وتنافس القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة تحالف المستقلين حيث دفعتا بـ62 مرشحا يتنافسون على 31 مقعدا.


ويستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، على أن يتم مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

ونسقت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق مع الجهات المعنية بالحكومة لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع والإشراف القضائى عليها، حتى تخرج الانتخابات بشكل يعبر عن إرادة الشعب المصرى.