الخميس 23 مايو 2024

طقس شتوي بارد يسود محافظة شمال سيناء

محافظات7-11-2020 | 09:54

يسود مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء منذ الصباح الباكر طقسا شتويا باردا.. حيث تتكاثر السحب في سماء المحافظة، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بمختلف المناطق.. خاصة الساحلية.


وأكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة بالعريش التي شكلها المحافظ لمتابعة الظروف الجوية مستمرة في التواصل بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية كالموارد المائية والري لمتابعة الظروف الجوية.


وأضاف الغندور أن الغرفة لم تتلق أية إخطارات أو إشارات خلال الفترة الماضية، وأن الظروف الجوية مستقرة ومناسبة، وأنها لن تؤثر على عمليات خروج المواطنين للتصويت في الانتخابات البرلمانية.


وكان الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قد أكد على استعدادات المحافظة للانتخابات، وذلك على مستوى كافة القطاعات والجهات المعنية.. مشيرا إلى أن جميع الجهات المعنية جاهزة ومستعدة لإجراء الانتخابات في المواعيد المحددة، وأكد أن الجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من جميع المرشحين دون تدخل، كما تم تحديد اللجان الانتخابية وتجهيز مقراتها وتأمين وصول التيار الكهربي لها بتوفير مولدات كهربائية بديلة لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربي وتوفير الإضاءة الكافية داخل وفي محيط اللجان وتوفير المياه.


جدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء مقسمة إلى دائرتين في انتخابات مجلس النواب مخصصا لكل دائرة مقعدا فرديا إلى جانب القائمة التي تضم 5 مرشحين عن دائرتي شمال سيناء.. منهما الدائرة الأولى التي تشمل أقسام : أول وثان وثالث ورابع العريش ورفح والشيخ زويد، والدائرة الثانية التي تضم أقسام : الحسنة والقسيمة ونخل وبئر العبد ورمانة.


وتضم محافظة شمال سيناء لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزا انتخابيا بها عدد 83 لجنة فرعية مقيدا بها 273 ألفا و178 صوتا انتخابيا.