الأحد 30 يونيو 2024

«عبد الغفار»: انتخابات النواب تدل على المناخ الديمقراطي المتميز في مصر (فيديو)

توك شو7-11-2020 | 11:46

رصدت عدسة قناة «اكسترا نيوز» لحظة دخول وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، للجنة الانتخابات للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية 2020، في لجنته بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

 

وأكد الوزير أن انتخابات مجلس النواب، تُجرى في ظل إجراءات احترازية ووقائية، وتدل على المناخ الديمقراطي المتميز الذي تتمتع به مصر.

 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار دعوة إلى جميع الناخبين الذين يحق لهم التصويت، بضرورة المشاركة في انتخابات مجلس النواب الحالية، مع الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حفاظًا على سلامتهم.

 

واطمأن الوزير على الالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لتأمين الناخبين، والحفاظ على مسافات كافية بين الناخبين خارج اللجان الانتخابية، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

 

وانطلقت اليوم السبت، أعمال التصويت بانتخابات مجلس النواب، في محافظات المرحلة الثانية، التي تستمر حتى التاسعة من مساء غد الأحد، تحت إشراف  12 ألف قاضٍ.

 

وتجري العملية الانتخابية في 9468 لجنة فرعية، بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في وقت سابق، اكتمال جميع الاستعدادات، والتجهيزات الفنية، والدعم اللوجستي، لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا الوبائي، بين المشاركين في العملية الانتخابية.

 

وكذلك انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من طباعة بطاقات الاقتراع، بالنظامين الفردي والقائمة، وكشوف الناخبين، ومحاضر الاقتراع والفرز، كما عاينت الهيئة المقار الانتخابية، للتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها.