الأحد 16 يونيو 2024

رئيس هيئة الأرصاد السابق ينصح بعدم النزول إلا للضرورة القصوى في هذه المناطق

أخبار7-11-2020 | 14:39

أكد الدكتور أحمد عبد العال، الرئيس السابق لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصة لسقوط امطار خفيفة اليوم السبت وغدا، على محافظة القاهرة، إلا أنها لن تكون مؤثرة نهائيا على سلامة الانتخابات إطلاقا، مشيرا إلى أنه على المواطنين ارتداء الملابس الخريفية المعتادة، فدرجات الحرارة ما زالت فى معدلاتها الطبيعية ويمكن تحملها لكن يجب ارتداء ملابس واقية فقط.


وأضاف عبد العال لـ"الهلال اليوم"، أنه الأكثر تأثرا بحالة الطقس الحالية هى السواحل الشمالية بالكامل سواء الشمالية الغربية أو الشمالية الشرقية، لافتا إلى وجود أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء مصاحبة للبرق والرعد، مناشد المتواجدين في هذه المناطق بعدم النزول إلا للضرورة القصوى.


وأشار إلى أنه على محافظي المحافظات الساحلية المراجعة والتأكد من سلامة وكفاءة شبكات تصريف الأمطار حتى لا تواجههم أية معوقات مثلما يحدث الآن فى محافظة الإسكندرية من أمطار غزيرة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت عن طقس الـ٣ أيام المقبلة، إذ أشارت إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة على العديد من محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة.

وحذرت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، إذ طالبت في بيان لها باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية
.