الأحد 2 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب: "الإرهاب" يلفظ أنفاسه الأخيرة

توك شو7-11-2020 | 14:38

أكّد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن مصر أصبحت تشهد حالة من الاستقرار والتنمية وتحقيق الإنجازات وتنفيذ مشروعات عملاقة.


وقال عبدالعال، خلال تصريحات له: «الوطن الآن مستقر كما يلاحظ الجميع، والمؤسسات الدستورية قوية وفاعلة وتعمل بكفاءة، والتنمية مستمرة والإنجازات كثيرة على الأرض».


وأكد عبد العال أن مصر نفذت الكثير من المشروعات العملاقة خلال المرحلة الماضية، مشيراً إلى أن المسئولين في الحكومة المصرية يعملون على مدار الساعة من أجل التنمية والبناء، مؤكداً أن مصر صاعدة وواعدة وتعود بقوة إقليمياً ودولياً.


وأشار إلى أن الإرهاب اقتلعت جذوره، وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، في ظل حالة الاستقرار التي تعيشها مصر.


وجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس  النواب انطلقت، اليوم، وتستمر حتى التاسعة من مساء، تحت إشراف 12 ألف من رجال القضاء.


وتجري العملية الانتخابية في 9468 لجنة فرعية، بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، الشرقية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في وقت سابق، اكتمال جميع الاستعدادات، والتجهيزات الفنية، والدعم اللوجستي، لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا الوبائي، بين المشاركين في العملية الانتخابية.


وكذلك انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من طباعة بطاقات الاقتراع، بالنظامين الفردي والقائمة، وكشوف الناخبين، ومحاضر الاقتراع والفرز، كما عاينت الهيئة المقار الانتخابية، للتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها.