الإثنين 3 يونيو 2024

خاص.. وزير خارجية فرنسا يطلب لقاء شيخ الأزهر لتوضيح تصريحات ماكرون

أخبار7-11-2020 | 20:56

قالت مصادر مطلعة إن وزير خارجية فارنسا، جان إيف لودريان، طلب لقاء شيخ الأزهر، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،  على هامش زيارته للقاهرة غدا الأحد.


وأكد المصدر، لـ"الهلال اليوم"، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن شيخ الأزهر وافق على استقبال لودريان، مشترطا تقديم وزير الخارجية إيضاحا، حول تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة بخصوص الإسلام.


وأشار المصدر إلى أن وزير الخارجية، ربما يقدم توضيحا كاملا لشيخ الأزهر بشأن الأحداث الأخيرة، وما ترتب عليها، والتأكيد على احترام الأديان السماوية، وضرورة التعاون المثمر، والبنّاء، في مواجهة الإرهاب، والتطرف والاستعانة بخبرات الأزهر الشريف.


وأكد المصدر أن وزير خارجية فرنسا، سيؤكد على احترام الإسلام، والمسلمين، وأن الأزمة الحقيقية هي أزمة التطرف والاستخدام الخاطئ لمفاهيم الدين الإسلامي.


ويزور وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان مصر غدًا الأحد، حيث من المقرر أن يستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يلتقي بشكل خاص مع سامح شكري وزير الخارجية، حسبما أفاد موقع وزارة الخارجية الفرنسية الرسمي.


ويناقش جان إيف لودريان، خلال لقاءاته في مصر، جميع القضايا الإقليمية، ذات الاهتمام المشترك بين مصر وفرنسا، مثل الأزمة الليبية، فضلًا عن عملية السلام في الشرق الأوسط، والتطورات شرق البحر الأبيض المتوسط.