الخميس 13 يونيو 2024

الجامعة العربية تنظم تدريب لعضوات الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام

عرب وعالم8-11-2020 | 13:21

عقدت الأمانة العامة، الدورة التدريبية الأولي لبناء قدرات عضوات الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام في مجال التفاوض والوساطة  بالتعاون مع مؤسسة Clingendael للتدريب وهي مؤسسة هولندية مستقلة للشؤون الدولية تهدف إلى بناء قدرات وتعزيز الحكومات والشركات والمجتمع المدني من أجل المساهمة في عالم آمن ومستدام وعادل .

 

وقد افتتحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعي الدورة الأولي من التدريب عبر المنصة الرقمية والذي شاركت فيه 13 سفيرة من الدول الأعضاء ومنها: مصر، البحرين، ليبيا، العراق، المغرب، فلسطين، لبنان، اليمن، قطر، الجزائر، الكويت، موريتانيا، وتونس. حيث أن هذا التدريب الرفيع المستوي قد صمم خصيصا لعضوات الشبكة من السفيرات، والذي يمتد على مدار أربعة أسابيع من 27 أكتوبر وحتي 18 نوفمبر 2020.

 

يأتي ذلك في  اطار المشروع المشترك حول المرأة والسلم والأمن بين الأمانة العامة و هيئة الأمم المتحدة للمرأة وفيما يخص تعزيز قدرات أعضاء شبكة وسيطات السلام والتي أنشئت حديثا تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري رقم 8519 في دورته العادية رقم 153 بشأن إنشاء الشبكة العربية لوسيطات السلام وإطلاقها على المستوى الإقليمي والدولي كأحد آليات لجنة المرأة العربية.

 

ويركز التدريب علي إستراتيجيات الوساطة والتفاوض الناجحة والدور الهام للمرأة في عمليات التفاوض والوساطة.