الجمعة 17 مايو 2024

حافظ فؤاد: التعليم الفني هو الأجدر بالاهتمام.. وأسعى لتطوير المدارس الصناعية

برلمان9-11-2020 | 00:09

أكد الدكتور مهندس حافظ فؤاد عبد الرحمن المرشح عن دائرة التجمع الخامس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشبكة المعلوماتية للصناعات العربية، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني الصناعي.


وأوضح فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن التعليم الفني بصفة عامة، والصناعي بصفة خاصة يُعد الأجدر بالاهتمام والأصلح للمجتمع، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية في حاجة ماسة لتطوير المدارس الصناعية.


وأضاف مرشح دائرة التجمع الخامس، بالقول: "لابد أن نسعى لإصلاح التعليم، والوصول لأهداف التعليم فلا يوجد تعليم لمجرد التعلم، وهذا ما يفسر عزوف أغلب الطلاب عن المدارس الحكومية.


واستطرد فؤاد، قائلاً: "إن الهدف من التعليم هو العمل والإنتاج، ولكن مسارهما غامض في مصر، ونجاح الشخص يتوقف على مجهوده الخاص، ولكني أسعى لتنفيذ استراتيجية تكون بمثابة "صحوة صناعية" لا نظير لها.


وأشار فؤاد إلى نجاح القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي في نجاح الإصلاح المجتمعي والبنية الأساسية، مؤكدًا على دور الحكومة في دعم الشباب.


ويتقدم الدكتور حافظ فؤاد عبد الرحمن عن دائرة التجمع الخامس، والتي تشمل: "والنزهة والتجمع الأول والشروق وبـــــــدر والقطامية"، رقم 6 رمز الفيل، وذلك تحت شعار: "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة".


يذكر أن الدكتور مهندس حافظ عبد الرحمن قد حصل على دكتوراة وماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وزميل كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزارة الدفاع في الإستراتيجية القومية والأمن القومي وعلوم إدارة الدولة، وعمل دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دراسات في التحكيم الدولي بمنازعات الاستثمار والعلاقات الخارجية والدبلوماسية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على دكتوراه في العلوم السياسية، والتحق بالعمل منذ 1994 بالمعهد القومي لبحوث الإلكترونيات في وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا.

ونشر فؤاد أكثر من 71 ورقة بحثية وعلمية وتقارير فنية وتكنولوجية في مؤتمرات ودوريات دولية ولجان فنية ومجالس قومية.