السبت 1 يونيو 2024

بعد هبوط الدولار أمام العملات الأجنبية.. العملة الخضراء تتصدر هاشتاج «تويتر»

اقتصاد9-11-2020 | 11:45

تصدر هاشتاج الدولار على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعدما شهد سعر الدولار تراجعا منذ بداية الأسبوع، مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، فوز المرشح جو بايدن برئاسة أمريكا، وسط توقعات من المحللين الاقتصاديين أن الفترة المقبلة ستشهد توقف التصعيد التجاري مع الصين مما سيعمل على إنعاش السوق.

وأكدوا محللون مصريون في تصريحات سابقة لـ"الهلال اليوم" أمس/ أن إدارة دونالد ترامب لأمريكا، لجأت إلى فرض رسوم على البضائع من عدة دول ومن بينها مصر ودول إنتاجية أخرى وهذا يعني أن الأسواق قد تشهد مزيد من الاضطراب، إلا أن الرئيس الجديد بايدن لديه ملفات اقتصادية هامة، وهي خطة تخفيز للاقتصاد الأمريكي تتضمن 4 تريلون دولار تقريباً خلال عشر سنوات قادمة، سوف يتم جمعها من خلال الضرائب، مما ستخلق مزيد من فرص العمل وستعمل علي رفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية ، متوقعين أن يصل النمو الاقتصادي للولايات المتحدة إلى نسبة 3.5% تقريبا.

وأدت المعنويات المبتهجة بعد فوز بايدن إلى دفع الأسهم للارتفاع والين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا للانخفاض قليلا إلى 103.42 للدولار عند ما يقل بقليل فقط عن أعلى مستوى في ثمانية أشهر الذي بلغه يوم الجمعة حين تسبب انخفاض عوائد أدوات الخزانة الأمريكية في عزوف التدفقات من اليابان.

وتلقى اليوان الصيني الدعم أيضا من بيانات تجارية صينية قوية في مطلع الأسبوع ليبلغ 6.5758 للدولار. والعملة الصينية شديدة التأثر على وجه الخصوص بنتيجة الانتخابات بسبب اعتقاد بأن بايدن سيتخذ موقفا أكثر تساهلا أو أكثر قدرة للتنبؤ تجاه الصين.

وبلغ الوون الكوري الجنوبي أعلى مستوى في 21 شهرا عند 115.33 للدولار وارتفع البيزو المكسيكي 0.7 بالمئة إلى 20.3980 للدولار وهو أعلى مستوياته منذ مارس.