الجمعة 17 مايو 2024

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الإيطالي العلاقات الثنائية والتعاون المشترك

عرب وعالم9-11-2020 | 12:27

 بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة.


وذكرت الوزارة - في بيان، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم الإثنين - أن الجانبين تبادلا وجهات النظر ومستجدات الأوضاع في المنطقة، كما بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.


وتطرقت المحادثات إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وجهود البلدين في مواجهة التداعيات، إضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض، وأكد آل نهيان أهمية الحوار الاستراتيجي بين البلدين في تعزيز العلاقات وتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات، لافتا إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.


وقال "إن التحديات الحالية وتأثر العالم بجائحة كورونا، يحتم علينا تعزيز العمل الدولي المشترك من أجل احتواء آثاره على مختلف الأصعدة لاسيما الصحية والاقتصادية والمضي قدما في مسار التنمية المستدامة من أجل تحقيق الازدهار والرخاء في المجتمع".


من جانبه، أشاد لويجي دي مايو بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات وإيطاليا والتطور المستمر في التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.