الجمعة 27 سبتمبر 2024

"برلماني" يطالب بوقف إعلان "أبليكس" لصدور حكم قضائي ضده

برلمان9-11-2020 | 14:11

طالب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الحكومة باتخاذ اللازم لمنع عرض إعلانات منتج "أبليكس" للتخسيس، على القنوات الفضائية، بعد أن قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم الممثل القانوني المسئول بالشركة بمبلغ 900 ألف جنيه، وحبسه سنة، بعد ارتكاب جريمة الإعلان المضلل بـ"لو رجل كُل".


وأشار طلعت إلى أنه على الرغم من صدور حكم قضائي واجب النفاذ، إلا أن بعض القنوات الفضائية لا تزال تبث الإعلان، مؤكدًا أن عدم تنفيذ أي حكم قضائي "جريمة" تستوجب المحاكمة.


وأكّد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد القنوات الفضائية التي تستمر في بث الإعلان عبر شاشاتها، لمخالفتها للقانون من ناحية، ولارتكاب جريمة تضليل المواطنين والغش والتدليس.



وقال: "منتج "أبليكس" وفقا لما أعلن عنه جهاز حماية المستهلك لم يحصل على تصريح من المعهد القومي للتغذية، كما لم يثبت فعاليته في إنقاص الوزن الزائد كما تدعي الشركة المنتجة، فضلا عن تعدد شكاوى المواطنين مستخدمي المنتج في عدم تحقيق أية نتائج، بالإضافة إلى وجود آثار جانبية خطيرة على صحة من حصلوا عليه".


ويشار إلى أن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بتغريم الممثل القانوني المسئول لشركة "أبليكس" بمبلغ 900 ألف جنيه، وحبس سنة، والنشر في جريدتَين واسعتَي الانتشار، لقيامه بارتكاب جريمة الإعلان، بادعاء قدرته على التخلص من الوزن الزائد، وعرض المستحضر بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية.