الجمعة 17 مايو 2024

عضو «صحة النواب»: البرلمان المقبل سيشهد تفعيل قانون «التأمين الصحي الشامل»

أخبار9-11-2020 | 16:34

قال النائب حسني حافظ عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن إجراء الجولتين الأولى والثانية لانتخابات مجلس النواب عكست الصورة الحقيقية للشعب المصري، من خلال إقباله الكثيف للمشاركة في العرس الانتخابي رغم انتشار جائحة كورونا.

وأشاد حافظ، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، بدور أجهزة الدولة في الخروج بالانتخابات بهذا المشهر الحضاري، الذي شهد إشراف قضائي نزيه، ودور فاعل من قبل أجهزة الشرطة في ظبط الحالة الأمنية وتنظيم المواطنين داخل وخارج اللجان الانتخابية.

كما أشاد بحالة الالتزام التي ظهر عليها المواطنون من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وحرصهم على التباعد الاجتماعي في ظل الجائحة، مطالبا في الوقت ذاته المصريين بعد الالتفات إلى القنوات المشبوهة التي تسعى دائما إلى التشكيك في كل انجاز يجري على أرض مصر.

وأكد حافظ أن مجلس النواب المقبل يقع عليه عبئا كبيرًا من خلال النزول إلى الشارع والتعرف على شكاوى المواطنين وتوصيلها للمسئول بفاعلية، مشيرا إلى أن البرلمان المقبل محظوظ، حيث سيقوم بتفعيل قانون التأمين الصحي الشامل لكل المصريين، وهو ما سيقلل الضغوط على المستشفيات، وعلى مشروع العلاج على نفقة الدولة.

وطالب عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بوجود العديد من المزايا العلاجية، من خلال توفير حضانات للمبتسرين بصورة أكبر عما هي عليه، وكذلك تطوير العناية المركزة بالمستشفيات، وخاصة التي في الأقاليم.