الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس «الشعب الديمقراطي»: نجاح الدولة في إجراء انتخابات النواب يؤكد احترام سيادة الدستور

أخبار9-11-2020 | 18:53

قال المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الانتخابات البرلمانية دلّلت على المستقبل المشرق الذي ينتظر مصر، من خلال الرسالة التي بعثها المصريون للعالم بأن مصر عادث إلى سابق عهدها كمصدر للاستقرار في المنطقة والشرق الأوسط، ورسالة إلى كل من راهن على فشل مصر بأن آمالكم قد خابت.

وأضاف فؤاد في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الشعب المصري أعلن ثقته الكاملة في الدولة بجميع مؤسساتها، ومنها المؤسسة التشريعية، مشيرا إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية في ظل جائحة كورونا التي تهدد العالم يؤكد أن الدولة المصرية تحترم الدستور والقانون قولا وفعلا.

وتابع، غياب عدد من الوجوه البرلمانية المعروفة بسبب عدم توفيقها في الانتخابات، خاصة وأنها قدمت كل ما لديها خلال البرلماني الحالي، وظهور وجوه جديدة، وخاصة من الشباب يعتبر لبنة قدمها الرئيس السيسي الذي طالما سعى لتمكين الشباب والدفع بهم في معترك الحياة السياسية ليمثلوا المستقبل المشرق لمصر الجديدة.

وأوضح رئيس الحزب أن البرلمان الجديد عليه مسئولية كبيرة في مواصلة دور البرلمان الحالي، وإقرار تشريعات اجتماعية تخدم المواطن، بجانب تحديث عدد من التشريعات القديمة التي اصبحت لا تتناسب مع العصر الحالي، والتي لا بد أن تساير النهضة التي تعيشها مصر بقيادة الرئيس السيسي.

واختتم: "لا بد أن ينتهي البرلمان الجديد من عدد من القوانين العالقة والتي تهم المواطنين، ومنها قانون المحليات، وقانون الأحوال الشخصية وما يتعلق به من الحضانة والرؤية".