السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ سوهاج يفتتح عددًا من المشروعات بمركز دار السلام (صور)

محافظات9-11-2020 | 21:24

يفتتح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عدداً من المشروعات بمركز دار السلام التابع للمحافظة؛ حيث من المقرر افتتاح مدرسة عزبة الشيخ بطيخ للتعليم الأساسي، ومدرسة القيزان بقرية أولاد يحيى، اللتين شملتهما منحة التعاون الألمانية- المصرية "جوبا"، وبتمويل من البنك الألماني "k.f.w" لعدد من المدارس التعليمية على مستوى المركز بهدف التطوير.


جدير بالذكر، أن مدرسة عزبة الشيخ بطيخ، تكلف تطويرها ما يقرب من 10 ملايين جنيه، واستغرق بناؤها 11 شهراً، حيث كانت المدرسة للمرحلة الابتدائية فقط، ولكن بعد تطويرها أصبحت للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.


وفي وقت سابق، كانت قد تشكلت لجنة مكونة من وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج السابق الدكتور عمرو شلتوت، ومجموعة من المهندسين الألمانيين التابعين لشركة جوبا القائمة بأعمال التطوير، ورئيس المدينة السابق، للموافقة على البناء والشكل العام المصمم بالنظام الألماني؛ حيث تم تصميم المدرسة على شكل حرف "T".


وأبدى الوفد الألماني إعجابة بالبناء؛ إلا أنه كان لديه بعض الملاحظات، مثل عدم توصيل المياه والكهرباء، وضعف القشرة الخارجية للبناء، إلا أن الدكتورة سحر حمدي مدرية الإدارة، أكدت أن تلك الملاحظات ستتم معالجتها خلال أسبوعين بحد أقصي.


وتحتوي المدرسة على ملعب يضم مجموعة من الألعاب المصممة بشكل بسيط، لتعطي رونقاً مختلفاً، وعلى هذه الشاكلة تم تصميم باقي المدارس المندرجة في قائمة منحة التعاون المشتركة.