الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مشروعات مرافق الـ«108 فدان» (صور)

محافظات10-11-2020 | 10:43

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال المرافق والبنية التحتية بمنطقة الـ108 فدان المطروحة للاستثمار، لإقامة مشروعات استثمارية وانتاجية، امتداد المنطقة الصناعية بجمصة.


وأشار مختار إلى أن هذه  الأعمال الجارى تنفيذها تشمل مرافق المياه، الصرف الصحي، الكهرباء،  الطرق، الغاز الطبيعي، التليفونات، موضحًا أن المنطقة المذكورة مقسمة لتضم  197 قطعة أرض تم طرحها على المستثمرين، لتكون إضافة جديدة لمشروعات المنطقة الصناعية بجمصة.


ولفت محافظ الدقهلية إلى أنه تحجز 42 قطعة منها من قبل المستثمرين، وتبقى منها 155 قطعة أعيد طرحها عن طريق هيئة الاستثمار والتقدم للحجز عن طريق إداره الاستثمار بديوان عام المحافظة،  وفرع هيئة الاستثمار بالدقهلية ومكتب خدمة المستثمرين بجمصة.


وأكد مختار أن المنطقة تشمل 15 ورشة حرفية كوحدات مساعدة توفر الدعم لكافة مصانع المنطقة، في أعمال الخراطة والكاوتش والحدادة.


ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الإسكان لسرعة الانتهاء من تشكيل وإنشاء الطرق وتنفيذ المرافق لقطع أراضي المشار إليها، وكذا سرعة الانتهاء من تنفيذ  الورش الحرفية المشار اليها،  مع  ضرورة الالتزام بالرنامج الزمنى للتنفيذ مع جوده الاعمال وفقا للموصفات الفنية والهندسية.


وأكد  المحافظ أن كل أجهزة المحافظة حريصة على دفع عجلة الاستثمار بالمنطقة الصناعية من خلال التيسير على المستثمرين، موضحًا أن منطقة الـ108 فدان تساهم في إضافة مشروعات استثمارية جديدة تنضم لمشروعات المنطقة الصناعية لخلق فرص عمل جديدة لابناء المحافظة.