الإثنين 17 يونيو 2024

وزير ياباني ينتقد ترامب بسبب رفضه قبول خسارة الانتخابات الرئاسية

عرب وعالم10-11-2020 | 12:44

قال وزير الأراضي والبنية التحتية في اليابان كازويوشي أكابا اليوم الثلاثاء إنه حذف تغريدة انتقد فيها رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبول الهزيمة في الانتخابات الرئاسية الأسبوع الماضي كي لا يساء تفسيرها.


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن أكابا كتب: "رئيس حالي يوجه اتهامات بتزوير الانتخابات .. بل ويصر على أنه لن يستسلم أبدا. هل أنا الوحيد الذي يرى هذا ويتساءل: أي نوع من الدكتاتورية هذه؟ أين ذهبت قدوتنا للديمقراطية؟ ".


وأقرت الحكومة اليابانية بالفعل بفوز جو بايدن بناءً على توقعات وسائل الإعلام الأمريكية حيث هنأ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا الرئيس المنتخب ونائبته كامالا هاريس.


وأضاف أكابا، النائب الذي ينتمي إلى حزب كوميتو الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم، في مؤتمر صحفي أنه حذف التغريدة لأنه "لا يريد إساءة تفسيرها".


وامتنعت طوكيو إلى حد كبير عن التعليق على رفض ترامب التنازل ومتابعة عمليات إعادة فرز الأصوات والدعاوى القضائية في العديد من الولايات.


وأضاف الوزير الياباني أنه كتب تغريدة لأنه ينظر إلى الولايات المتحدة على أنها "أكثر الدول ديمقراطية".وتابع قائلا "شعرت بالحزن بسبب الانقسام الذي أحدثته الانتخابات التي هي أساس الديمقراطية".