الأحد 16 يونيو 2024

تذبذب أسعار النفط الأمريكي رغم ارتفاع المخزون

26-4-2017 | 22:35

وكالات:

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام في التعاملات الأمريكية، اليوم الأربعاء تقلبا واضحا بعد أن استردت خسائرها المبكرة بعد الإعلان عن ارتفاع المخزون الامريكي.


وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي تسليم  يونيو المقبل بمقدار 6 سنتات أي بنسبة 1ر0% إلى 62ر49 دولارا للبرميل، بعد أن كان قد تراجع إلى أقل مستوى له منذ شهر في وقت سابق من تعاملات اليوم.


كان معهد البترول الأمريكي قد أصدر أمس بياناته الأسبوعية بشأن المخزون، حيث أعلن ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام بمقدار 897 ألف برميل، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بمقدار 3ر1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم 21 أبريل الحالي.


في الوقت نفسه، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم ان مخزون النفط الخام انخفض فعليا بمقدار 6ر3 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع نفسه، في حين زاد مخزون البنزين بمقدار 4ر3 مليون برميل خلال الفترة نفسها.


يأتي ذلك فيما يعقد وزراء نفط الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اجتماعا الشهر المقبل لتمديد اتفاقها مع روسيا لخفض إنتاج النفط، حيث يقول محللون إن خفض إنتاج أوبك وروسيا خلال النصف الأول من العام الحالي لم ينجح في خفض المعروض في الأسواق.