الخميس 20 يونيو 2024

9 إنجازات حققها الرئيس السيسي لتطوير التعليم.. اعرفها

أخبار10-11-2020 | 22:28


قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التعليمية بالاسكندرية، خلال وقت سابق، إن جهدا كبيرا بذلته الدولة في بناء مناهج جديدة للتعليم المصرى، التي تعتبر من أفضل المناهج في العالم.


وأضاف: "حلم أن يكون لدينا منهج جديد، ويحصل على تقدير خبراء التعليم في العالم"، موضحا: "علينا الانتباه إلى التشكيك فى إجراءات تطوير التعليم، الدولة بذلت جهدا كبيرا في تطوير المنظومة التعليمية" وأشار الى أن تطوير المنظومة عملية نجاح جهد مشترك بين الدولة والمواطنين، وإذا لم يكن هناك ثقة من المواطنين وتعاون كامل للتطوير وإيد لوحدها متسقفش".


وفي نهاية عام 2020، تعرض "الهلال اليوم" أبرز إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في قطاع التعليم: 

افتتاح لأول مرة فصول للطلاب متعددى الإعاقة.

بناء 75 ألف فصل خلال 6 سنوات، بتكلفة 24 مليار جنيه.

إنشاء 15 ألف فصل فى القرى الأكثر احتياجا، و13 مدرسة جديدة للطلاب المتفوقين، وإحلال وتجديد 1.3 مليون مقعد، وإنشاء 43 مدرسة، مصرية يابانية، و11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية للتعليم الفني.


إنفاق 100 مليار جنيه على التعليم الجامعى وقبل الجامعى.

استحداث نظام تعليمي رقمي جديد لحماية الطلاب من جائحة كورونا المستجد.

توفير ما يقرب من 1.8 مليون جهاز تابلت من الصف الأول وحتي الثالث الثانوي.

بناء نظام تعليم عصرى للطالب يتعلم ويفكر ويبدع، لاستبدال النظام القديم، من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، بمواصفات عالمية وسط إشادات دولية بنجاح التجربة المصرية.


ولم يتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عند ذلك الحد، حيث تشمل منظومة التعليم العديد من التطورات التي جرت في عهده، مما جعل المنظمات العالمية اليوم تشيد بالمنظومة الحديثة.