الأحد 16 يونيو 2024

نائب برلماني: «الوطنية للصحافة» تتسلح بنهج إصلاحي لإنهاء التعصب

رياضة11-11-2020 | 00:03


أكد النائب تامر عبد القادر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، ضرورة استمرار الهيئة الوطنية للصحافة على النهج الذي تسير عليه، خلال الفترة الحالية، في ضبط الأداء الإعلامي داخل المؤسسات الصحفية، بما يمكنها من أداء دورها الريادي والمحوري، في ظل التحديات الجسيمة التي تواجهها البلاد، مشددا على أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة، بشأن نبذ التعصب محورية وهادفة، وقاطعة لمخطط الأجندات الخبيثة التي تحاول تعكير صفو البطولة الإفريقية، التي يتنافس عليها فريقين مصريين.


وقال عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان لـ"الهلال اليوم"، إن الإعلام عليه تهيئة الرأي العام قبل أي حدث مهم يمكن استغلاله من قبل قوى الشر لإفساد فرحة المصريين على مختلف الأصعدة، ومحاولة جر البلاد إلى مسنقع من التعصب والعنف لاستنزاف قوى الشعب، وتعطيل مسيرته التنموية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن المبادرة التي انطلقت قبل مباراة القطبين، في نهائي أبطال إفريقيا، تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح.


وأطلقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، مبادرة لنبذ التعصب الرياضي، بين جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري على بمصر. 


وأكد عبد الصادق الشوربجي، أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي، مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كافة الجماهير.


وكشف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن صورة فرحة الرياضة المصرية تكتمل بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، سواء بين الأهلي أو الزمالك بالتشجيع المثالي بين الجماهير، وعدم والتعصب والفرحة بأن لقب دوري الأبطال عاد إلى مصر بعد غياب سنوات.


ويعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، حدثا تاريخيا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية والإفريقية، الأمر الذي تعمل جميع جهات الدولة على أن يكون على أعلى مستوى من جميع النواحي، وهو ما اعتادت عليه الرياضة المصرية في استضافتها وتنظيمها لأكبر الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.