الأحد 2 يونيو 2024

انفجار في أديس أبابا.. والشرطة تعلن قتل متورطين

عرب وعالم11-11-2020 | 11:42

قال المتحدث باسم الشرطة الاتحادية في إثيوبيا المفوض إنديشو تاسيو، إن انفجارًا وقع أسفل جسر في العاصمة أديس أبابا، اليوم، مشيرًا إلى أنه أسفر عن مقتل وإصابة عدد غير محدد من الأفراد حتى الآن.

 

وأضاف المتحدث باسم الشرطة الإثيوبية أن عناصر الأمن قتلت بعض المتورطين في زرع قنبلة، بينما لم يقدم أي  تفاصيل أخرى عن التفجيرات

 

وأكد المتحدث باسم الشرطة الإثيوبية أنه لا يوجد ما يشير إلى أن الانفجار له علاقة بالصراع في إقليم تيجراي الشمالي، حيث تحارب القوات الاتحادية قوات موالية لزعماء محليين.

 

وأوضح تاسيو أن ضابطا قتل أيضا في العاصمة خلال أزمة مع حراس شخصية إعلامية شهيرة مضيفا أنه جرى احتجازهم إثر ذلك.

 

وأعلن الجيش الإثيوبي، الخميس الماضي، أن الحكومة المركزية "دخلت في حرب مع السلطات المتمردة" في إقليم تيجراي شمالي البلاد، حيث أطلقت أديس أبابا عملية عسكرية قبل يوم.

 

وكان رئيس الحكومة أبي أحمد فرض صباح الأربعاء الماضي حالة الطوارئ لستة أشهر في تيجراي، بعيد إعلان عملية عسكرية ضد سلطات المنطقة التي يتهمها بمهاجمة قواعد للجيش الإثيوبي.

 

وأفادت مصادر دبلوماسية وإنسانية بأن الاشتباكات تبدو متركزة حتى الآن في غرب الولاية. لكن من الصعب رسم صورة واضحة للوضع على الأرض، إذ يبدو أنه جرى قطع شبكة الإنترنت في المنطقة، وفق موقع "نتبلوكس" المتخصص.

    الاكثر قراءة