الأربعاء 15 مايو 2024

الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد لمحطة السواحل بالسويس

محافظات11-11-2020 | 13:08

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة المهندس عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد لمحطة رفع صرف صحي السواحل بطاقة تصميمية بلغت 13 ألفًا و824 مترًا مكعبًا يوم بحي السويس، وذلك ضمن الخطة الموضوعة لرفع كفاءة المحطات.


وأضاف عصمت - في تصريح اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي ضمن خطة رفع كفاءة المحطات التي ارتكزت على عدة محاور منها رفع كفاءة المحطات والمعدات والإحلال والتجديد لبعض المحطات، ووضع خطط صيانة شاملة لها لإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها، ووضع خطة استثمارية تعتمد على الاحتياج الفعلي لتلبية مطالب المواطنين بمحافظات القناة.


وأوضح أن هذه الخطة تأتى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي، والاستفادة الكاملة من الطاقات التصميمة للمحطات وإطالة العمرالافتراضي لها، وتشمل إحلال وتجديد الأجزاء المدنية لمكونات المحطة وإحلال وتجديد للأجزاء الكهروميكانيكية كالطلمبات ولوحات ضغط عال ومنخفض ومضخات غاطسة.


وعلى صعيد متصل، قال رئيس الشركة: "إنه جاري أعمال ربط خط طرد محطة الجبلايات الجديد الذي تم تنفيذه بتمويل من محافظة السويس ضمن عدد من مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة".


وأوضح أنه تم إحلال وتجديد جزء من خط طرد محطة الجبلايات بطول 1200 متر قطر 800 مم بولي أثيلين، والذي من المقرر دخوله الخدمة مع نهاية الشهر الجاري، والقضاء على مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية، ومنطقة الجبلايات والهيشه؛ نتيجة تهالك الخط القديم وزيادة أقطاره لاستيعاب التصرفات المستقبلية.