الأربعاء 22 مايو 2024

محسن أحمد خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية: عمر عبد العزيز هددني بالضرب في مشروع التخرج

فن11-11-2020 | 13:27

قال مدير التصوير محسن أحمد، إنه لم يقدم أفلام مع المخرج عمر عبد العزيز رغم أنه صديق عمره وزميل دفعته المخرج عمر عبد العزيز، مشيرا إلى أنه قدم معه فيلم تخرجهم من معهد السينما، وأثناء التصوير حدث بينهما خلاف فهدده عمر بالضرب.

وقال عمر عبد العزيز، إنهم يعتبرون محسن أحمد جزءا من العائلة، فهوصديق عمره، مضيفا أن فيلم التخرج الذي قدماه سويا قوبل بالرفض من الرقابة لأنه كان ينتقد سياسة الانفتاح التي كانت تتبناها الدولة في ذلك الوقت.

وقال محسن أحمد، إنه كان محظوظا بالعمل مع كبار المخرجين في السينما المصرية، مثل داود عبد السيد ومحمد ياسين، مشيرا إلي أنه بعد أن صور الحارة في فيلم الكيت كات مع المخرج الكبير داود عبد السيد،  كان أمامه تحديا كبيرا في تصوير الحارة مرة أخري في فيلم دم الغزال مع المخرج محمد ياسين وبالفعل حصل عنه علي جائزة أحسن تصوير.

وقدم محسن أحمد نصيحة لشباب خريجي معهد السينما قسم التصوير، بأن يمروا بمراحل التدريب للحصول علي الخبرة العملية ولا يتسرعون في العمل كمديري تصوير بشكل سريع، لانهم سيفقدون بذلك فرصة الحصول على خبرات مهمة في هذا المجال، وستجعلهم أكثر تمكنا في عملهم. .

 

والجدير بالذكر أن محسن أحمد، مدير تصوير ومخرج مصري بدأ حياته المهنية عام 1984 مصوراً في فيلم "صديقي الوفي"، وشارك بعدها في أكثر من 30 فيلماً سينمائياً ما بين مصوراً ومديراً للتصوير.


 اتجه في التسعينات لإخراج الفيديو كليب فأخرج أغنيات لكبار المطربين من بينهم "كاظم الساهر، لطيفة، هاني شاكر، وكان فيلم السيد أبو العربي وصل عام 2005 هو أول أفلامه الروائية الطويلة مع النجم "هاني رمزي" والذي تعاون معه مرة أخرى في فيلم "الرجل الغامض بسلامته"عام 2010.