الجمعة 21 يونيو 2024

مجلس الدولة يتسلم نتائج انتخابات مجلس النواب للفصل في الطعون

حوادث11-11-2020 | 17:51


تسلم مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، أصول محاضر فرز أصوات الناخبين، المشاركين في التصويت بمحافظات المرحلة الثانية، وذلك تمهيدًا لفحص الطعون المقدمة على نتائج هذه المرحلة..


وسبق أن أصدرت المحكمة الأحد الماضي، العديد من الأحكام الخاصة بالانتخابات، حيث رفضت 15 طعناً، كما قضت المحكمة بعدم قبول طعنين آخرين، وارجأت الفصل في 6 طعون.

 

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت جدولاً زمنيًا، بجميع مراحل الانتخابات للمرحلة، ومواعيد إعلان النتائج للمرحلتين، بإلإضافة إلى مواعيد فترتي الدعاية والصمت الانتخابي.


وجرت انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية من انتخابات أيام 4 و5 و6 نوفمبر الماضيين، في عدد 13 محافظة، كما جرت في الداخل يومي 7 و8 نوفمبر الماضيين.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد إعلان النتيجة بحد أقصى يوم الأحد 15 نوفمبر المقبل، في محافظات: القاهرة والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والمنوفية والشرقية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج، أيام السبت والأحد والإثنين 21 و22 و23 نوفمبر، كما تتم فى الداخل، بعدد 14 محافظة يومى الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر المقبلين، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2020، وتضم تلك المرحلة محافظات: الجيزة والمنيا وبني سويف والفيوم وقنا وسوهاج وأسيوط والوادي الجديد والأقصر والبحر الأحمر وأسوان ومطروح والبحيرة والإسكندرية .

 

كما تجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والإثنين 5 و6 و7 ديسمبر، كما تتم فى الداخل بعدد 13 محافظة يومى الإثنين والثلاثاء 7 و8 نوفمبر المقبلين، وتُعلن النتيجة في موعد أقصاه 14 ديسمبر، وهو الموعد النهائى لانتهاء انتخابات مجلس النواب.