الثلاثاء 18 يونيو 2024

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. السويد تعلن الإغلاق الجزئي

عرب وعالم12-11-2020 | 10:43

قررت السويد فرض إغلاق جزئي، لأول مرة منذ بدء جائحة فيروس كورونا، على الحانات والمطاعم من خلال حظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساء.


وتعد هذه القيود خروجا عن الإرشادات السابقة للبلد الذي اعتمد بشكل أساسي على التدابير الطوعية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.


وحسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، فمن المقرر أن يسري الإجراء الجديد في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من 20 نوفمبر ويعني أنه يجب إغلاق جميع المحال التجارية الحاصلة على ترخيص لتقديم المشروبات الكحولية بحلول الساعة 10:30 مساء.


وقال رئيس الوزراء ستيفان لوفين في مؤتمر صحفي في ستوكهولم: "نواجه وضعا قد يتحول إلى الأسود كظلام الليل.. ونخاطر بأن ينتهي بنا الحال إلى الوضع الذي شهدناه في الربيع الماضي".


في الوقت الذي أقبلت فيه عدة دول على تطبيق أوامر إغلاق مشددة مع بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، أثارت السويد حفيظة الكثير من الحكومات ومسئولي الصحة بسبب قرارها إبقاء الأمور على حالها وكأن الفيروس لم يكن، إلا أن انخفاض عدد حالات الإصابة في السويد الآن مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية، أثار حيرة علماء وجعلها محل إشادة.


 وفي الأماكن التي يتم فيها ارتداء أقنعة الوجه بشكل شائع في معظم أنحاء العالم، لا يرتدي السويديون الكمامات في القطارات أو محال السوبر ماركت أو مراكز التسوق، مع انخفاض أعداد الإصابة بـ"كوفيد-19".