الجمعة 10 مايو 2024

الشهابي: زيارة السيسي اليونان تفتح الباب لزيادة التعاون الاقتصادي والسياسي

أخبار12-11-2020 | 14:09

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدور البرلمان اليوناني في إيصال رؤي مصر إلى البرلمانات الأوربية، يتماشى مع مسار العلاقة القوية التي تربط بين البلدين والتي تمتد لتاريخ طويل، زادت أواصره منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر.


وأكد الشهابي في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، أن اليونان كانت من أول الدول التي دعمت مصر ووقفت بجانب ثورة 30 يونيو، مضيفا أن زيارة الرئيس السيسي تأتي في إطار التعاون المستمر وتبادل الزيارات المستمر، والذي أثمر عن العديد من النتائج الإيجابية، وتحقيق فوائد كبيرة على البلدين سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو في مجال التعاون لمكافحة الإرهاب.


ولفت إلى أن توقيت زيارة الرئيس لليونانية يحمل دلالة في ظل المستجدات التي تشهدها الدولتين، في ظل التنسيق بين البلدين، والتعاون بينهما للحفاظ على المصالح المشتركة، وخاصة الاقتصادية منها، في ظل المناوشات التركية وسعيها الحثيث للسطو على الغاز في البحر المتوسط، والحفاظ على المصالح الاقتصادية في شرق المتوسط.


وكان الرئيس السيسي قام بزيارة إلى مقر البرلمان اليوناني، وذلك في إطار اليوم الثالث من زيارته الرسمية إلى أثينا، وكان في استقباله كونستانتين تاسولاس رئيس البرلمان.


وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن تاسولاس رحب بزيارة السيسي إلى اليونان، مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري واليوناني، والتي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، من تعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.


ومن جانبه، عبر الرئيس السيسي عن تقديره لزيارة البرلمان اليوناني، وتطلع لأن تمثل هذه الزيارة المزيد من تعميق لعلاقات الصداقة التي تربط بين مصر واليوناني على مختلف الأصعدة، خاصةً في شقها البرلماني من خلال تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.


كما تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، حيث ثمّن رئيس البرلمان اليوناني جهود الرئيس المصري ومبادراته الداعية للسلام والتعاون والبناء مما عزز من الاستقرار في المنطقة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air