الأحد 20 اكتوبر 2024

بنها تشارك فى المنتدى الافتراضى لاتحاد الجامعات الأفريقية

محافظات12-11-2020 | 15:25

شاركت جامعة بنها وتحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة في المنتدى الافتراضي لمؤسسات التعليم العالي الافريقية والذى يقيمة اتحاد الجامعات الافريقية  بجامعة الأزهر.


وقال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث  أن الجامعة شاركت في المنتدي متمثلة في الدكتور احمد يوسف مديرأدارة وحدة الوافدين بالجامعة والدكتور  مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها.


وأشار الجيزاوي إلى أن اتحاد الجامعات الافريقية هو صوت التعليم العالي في افريقيا ويعتبر المنتدي فرصة للتشاور وتبادل المعلومات والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي بافريقيا  ويهدف المنتدي  الي إتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالي الافريقية للتواصل والتعارف عن طريق تقديم كل مؤسسة لنفسها بغرض توطيد أوصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي الافريقية وبما يضمن تحقيق التنمية للقارة الافريقية.


وعلي هامش المنتدي اقيمت حلقات نقاشية تم تبادل فيها الرؤى والأفكار بين مختلف الجامعات حيث قام الدكتور مهران النجار بتقديم عرض تقديمي عن جامعة بنها وتم تعريف الحاضرين بانشطة الجامعة وامكانيتها ومجالات التعاون المقترحة مع الجامعات الافريقية.