الأربعاء 22 مايو 2024

الخارجية الإيطالية: لن نسمح بانزلاق ليبيا إلى الفوضى

27-4-2017 | 10:47

أكد وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، أن بلاده لن تسمح بانزلاق ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى.

وحسب بيان للخارجية الإيطالية، اليوم، أعرب ألفانو عن ارتياحه للأجواء الإيجابية والودية التي سادت الاجتماع الذي عقد الجمعة الماضي في روما، وجمع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي عبدالرحمن السويحلي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وذكر البيان أن السراج أعلن دعمه المبادرة الإيطالية، ووصفها بأنها «إيجابية جدا»، مشددا على الحاجة إلى تدخل سياسي للتغلب على الأزمة في ليبيا، نظراً للأهمية الاستراتيجية لدور روما في مسار الاستقرار في البلاد.

وأكد ألفانو أن انزلاق ليبيا في الفوضى يحمل تداعيات كبيرة، على صعيد ملفي الإرهاب والإتجار بالبشر، مشيرا إلى أن حل الأزمة لا يمكن أن يكون إلا سياسيا، وأن الحوار هو السبيل الوحيد لذلك.

يذكر أن وزراء خارجية مجموعة السبع، أكدوا في بيانهم الختامي، 11 مايو الحالي، تأييدهم القوي لمجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، كسلطات تنفيذية شرعية بموجب قرار مجلس الأمن 2259"، كما أعلنوا معارضتهم أي طرف يحاول عرقلة بسط الاستقرار.