الجمعة 21 يونيو 2024

الإنتاج الثقافي يواصل عمليات التعقيم والرش ضد فيروس كورونا

فن12-11-2020 | 19:34


يواصل قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، تنفيذ إجراءات الرش والتعقيم، للحد من انتشار خطر فيروس كورونا المستجد.


وأكد رئيس القطاع، أن عمليات الرش والتعقيم تتم بصفة دورية، واليوم الخميس تم رش وتعقيم مبنى القطاع بالكامل ومركز الهناجر للفنون، وأيضا مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الالتزام بالنسبة المسموح بها من القوة الاستيعابية لدور العرض، ووجود بوابات التعقيم، وعدم السماح بدخول العاملين والزوار إلا بارتداء الكمامة.


يذكر أن تولى جلال رئاسة مركز الإبداع الفني، ثم رئاسة مسرح الغد، ثم رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ثم رئاسة قطاع صندوق التنمية الثقافية، ثم رئاسة قطاع شؤون الإنتاج الثقافى منذ عام 2015.

وحصل المخرج خالد جلال على جائزة الدولة للإبداع الفني في مجال الإخراج، وأيضا جائزة التفوق في الفنون عام ٢٠١٠، إلى جانب العديد من الجوائز والتكريمات في مهرجانات دولية وقومية ومجموعة من أشهر وأعرق الجرائد والمجلات المصرية.

وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم 2019 بنسخته الثالثة، بعد قيامه بإخراج مسرحية "المحاكمة" التي تم عرضها خلال فعاليات مسرح شباب العالم 2019، والذى وصفه «جلال» بأنه "تكريم التكريمات".

ويذكر أن اخر أعمال المخرج خالد جلال هي مسرحية "سينما مصر" وهو عرض تخرج نجوم الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني، ويتناول أهم المشاهد السينمائية للعديد من الأفلام التي تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، متخذا شخصية نادية للفنانة فاتن حمامة في فيلم "الليلة الأخيرة" الخط الدرامي الأساسي للمسرحية.